إعلان

10 نصائح مهمة لتعلم اي لغة بسرعة

 

ان تعلم اي لغة جديدة يستلزم منك الكثير من العمل الجاد و الوقت الطويل للاخلاص في هذا العمل غير ان هناك شابا في مقتبل العمر استطاع ان يتقن 9 لغات و اضافة الى ذلك فهو يستطيع فهم 12 لغة اخرى فما السر وراء هذا؟

ماثيو يولد و هو الشاب نفسه قد كتب عشر نصائح تساعد على اتقان اي لغة في العالم بأقل وقت و أصغر مجهود و في هذا المقال سنصنف لكم هذه النصائح العشر و سنشرحها بالتفصيل يكفي ان تتابعو القراءة

أولا: التحفيز المستمر

ربما قد نملك أسبابا لتعلم لغة معينة غير أن هذه الأسباب لا تكفي للاستمرار فمن الضروري ان نخلق محفزات تجعلنا نحب تلك اللغة اكثر و نتعلمها بشغف فمثلا أخبر نفسك ان تعلم اللغة الانجليزية سيجعلك تتطور على الصعيد المهني و يجعلك اكثر انفتاحا على العالم.

ثانيا: اجعل اللغة تعيش معك

على اللغة ان تكون جزءا من حياتك اليومية لذا حاول ان تتحدث بها رفقة نفسك و مع باقي الأفراد المحيطين بك ، شاهد الافلام و استمع للاذاعة، جرب الغناء و الكتابه بتلك اللغة .

العيش مع اللغة هي نقطة مهمة ستجعلك تتعلم بشكل سريع .

ثالثا: البحث عن شريك في تعلم اللغة

انها حقا طريقة متميزة في تعلم اي لغة فعندما تجد شريكا فانت على الغالب ستكون على تواصل معه بشكل يومي ، هذا الشريك قد يكون صديقا أو زميلا في العمل أو الدراسة ، فردا من العائلة أو حتى جارك .. لا يهم من يكون بقدر ما يهم أن يوجد

رابعا: تعلم اللغة و لا تتواصل بها فقط

عندما تربط تعلم اللغة بغاية مؤقتة كالسفر و التواصل مع شخص معين ستجد نفسك أسيرا الطريقة التقليدية و ستظطر للحفظ السريع و بالتالي لن تحتفظ باللغة بل ستنساها سريعا. لهذا عليك ان تكون متعلما بطيئا و شغوفا و تجعل تعليمك مستمر بشكل أطول .

خامسا: اجعل اللغة أداة للتسلية

يمكنك استخدام اللغة للتسلية حيث تستطيع استعمالها في الأعمال الفنيه ككتابة قصائد و مسرحيات او إلقاء النكت كما تستطيع كذلك استخدامها في الطبخ عبر شراء دليل وصفات مكتوب باللغة الأجنبية التي انت مهتم بتعلمها.

سادسا: تعامل كطفل

عليك ان تتصرف كطفل صغير أثناء تعلمك للغة حيث أن عليك التعامل باريحية و عدم الخوف من  ارتكاب الأخطاء و الاستمرار في الاخذ بنفس طويل

سابعا: كن شجاعا

الأخطاء شيء طبيعي و مصاحب لعملية التعلم لذا يجب على المتعلم أن يكون جريئا و لا يهتم بالصعاب التي تواجهه فهو سيتخلص منها مع الممارسة.

ثامنا: استمع

القاعدة الأساسية لتعلم الرسم هي المراقبة بشكل جيد و نفس الشيء يتم تطبيقه على تعلم اللغة فمن اللازم ان يكون هناك انصات و استماع مستمر أثناء التعلم و هذا ينفع كثيرا في التغلب على المشاكل المرتبطة بالنطق.

تاسعا: تأمل كيف يتحدث الاخر

الانتباه لحركات الفم يقود إلى معرفه طريقة نطق الكلمات و مراقبة تعابير الوجه و لغة الجسد تساعد على التعلم بوتيرة أسرع فإذا كنت خجولا و لا تستطيع النظر للاخرين لا تقلق فبامكانك تجربة هذا مع الافلام و مقاطع الفيديو.

عاشرا: التحدث مع النفس

لا تخشى أن تتحدث باللغة مع نفسك بالاحاديث الداخليه ترسخ المفردات و الجمل في ذاكرتك و تزيد من حماسك للدخول في محادثات مع الاخرين

إعلان

إعلان

إعلان




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-