إعلان

4 دورات مجانية للدراسة عبر الانترنيت مع شهادة معتمدة

 

4 دورات مجانية للدراسة عبر الانترنيت مع شهادة معتمدة

ليس سراً أن التعليم العالي يكلف الكثير من المال. لسوء الحظ، لا يمكننا جميعًا تحمل هذه الرسوم الباهظة والنفقات الأخرى للكليات والجامعات الرائعة.

وأحيانًا، نقع بعيدًا جدًا عن المدن والمراكز التعليمية لمتابعة التعليم العالي أو تعلم مهارة من شأنها أن تساعد في الحياة المهنية.

ولكن لحسن الحظ، لا داعي لأن يكون هذا سببًا لليأس. هناك عدد لا يحصى من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت مع شهادات قابلة للطباعة يمكنك القيام بها من أي مكان في العالم وفي أي وقت.

من المفهوم أن هذه ليست دورات كاملة، وبالتالي، لن تشكل الشهادات حقًا أي جزء من مؤهلاتك الأكاديمية.

ومع ذلك، فإن المهارات التي تتعلمها عبر الإنترنت والشهادات المجانية يمكن أن تكون بمثابة مضاعف للقوة عند التقدم للوظائف أو ممارسة الأعمال التجارية.

لماذا دورات الشهادات المجانية عبر الإنترنت؟

من الواضح أنك ستتساءل من الذي يمنح شهادات مجانية عبر الإنترنت مع شهادات قابلة للطباعة. وهل هي صورية أم احتيال أم شهادات شرعية أصلية؟

الإجابة على كل من أسئلتك بسيطة: هذه الدورات العشرين المجانية عبر الإنترنت بشهادات قابلة للطباعة أكتب عنها هي شرعية بنسبة 100 في المائة ومتاحة من بعض مقاعد التعلم والأكاديميات عبر الإنترنت التي تحظى باحترام كبير.

هناك سبب لمنحها مجانًا أيضًا. أولاً، ترغب هذه الأكاديميات والكليات ومعاهد التدريب المهني والجامعات في الترويج لدورة أو أكثر.

ومن ثم، فإن الدورة التدريبية المجانية التي يقدمونها هي في الواقع عينة مما يمكنك توقعه خلال الدورة التدريبية الكاملة المدفوعة.

من خلال تقديم "دورة تدريبية مجانية"، تحاول هذه الأكاديميات الترويج للدورة التدريبية الكاملة التي تكلف مالاً. ستتلقى عمومًا مكالمات ورسائل بريد إلكتروني للانضمام إلى الدورة التدريبية الطويلة والكاملة المدفوعة أثناء الدراسة مجانًا.

تعتبرك المؤسسة التعليمية كعميل رئيسي أو عميل محتمل للدورة التدريبية الكاملة.

بكلمات أبسط، نموذج الدورة هو نوع من الطُعم أو الدعابة التي تستخدمها المؤسسات التعليمية كوسيلة للتحايل على التسويق.

4 أفضل الدورات المجانية عبر الإنترنت مع شهادات

بعد قولي هذا، قد لا تكون فكرة سيئة تمامًا دراسة دورة مجانية للحصول على الشهادات عبر الإنترنت والحصول على شهادتها القابلة للطباعة. بمجرد أن يكون لديك بعض الأدلة حول ما تستلزمه الدورة، فأنت حر في مواصلتها أو تركها.

نظرًا لعدم وجود رسوم، فلن تخسر أي شيء باستثناء الوقت والجهد الذي استثمرته لمدة ثلاث إلى أربع ساعات. ليس هناك قوة أو إكراه لإكمال الدورة لمجرد أنك دفعت مقابل ذلك.

وإذا كنت تحب الدورة، فهناك دائمًا خيار الدفع وأخذ الباقة الكاملة. لذلك، دعنا نرى ما هي أفضل الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت بشهادات قابلة للطباعة.

1. Skill Share

بغض النظر عما إذا كنت تبحث عن دورة تدريبية مجانية لتحسين المهارات في مهنة معينة أو ترغب في تعلم شيء لمجرد التسلية، فإن Skill Share لديها كل شيء.

بينما يتخصص هذا الموقع في الدورات المدفوعة من خلال العضويات، فإنه يقدم أيضًا عددًا لا يحصى من الدورات التدريبية المجانية عالية القيمة مع الشهادات.

سواء كنت ترغب في فتح سوق على Etsy أو تعلم كيفية إنشاء تصميمات رسومية ممتازة مجانًا، فهناك العديد من الدورات التدريبية بشهادات قابلة للطباعة متاحة الآن من خلال Skill Share.

إذا كنت ترغب في التسجيل في الدورات المتميزة، فهناك أخبار جيدة لك. تقدم Skillshare نسخة تجريبية مجانية تمامًا لمدة 7 أيام لجميع المستخدمين الجدد حيث يمكنك حضور فصول غير محدودة. لذا، لا تفوت هذه الفرصة للتعلم من أفضل المدربين.

سجل الان

2. Udemy

مع وجود أكثر من 35 مليون طالب يتعلمون على هذه المنصة، تعد Udemy بلا شك واحدة من أفضل مزودي الدورات التدريبية عبر الإنترنت في العالم.

لذلك، إذا كنت تبحث عن دورات مجانية عبر الإنترنت بشهادات قابلة للطباعة، فما هو أفضل من Udemy للتعلم منه. يمكنك العثور على دورات مع شهادات مجانية حول موضوعات شائعة مثل التطوير الشخصي، وتطوير الويب، وتحديد الأهداف، وجافا على سبيل المثال لا الحصر.

في الواقع، يسرد Udemy دورات مجانية من 32 لغة مختلفة بما في ذلك Putonghua أو Mandarin Chinese والهندية والتركية واليابانية والهانغول والإسبانية والبرتغالية والعربية وغيرها.

هذا شيء مهم: لدى Udemy دورات لا حصر لها لأي لغة معينة. لذلك، كن حذرًا في اختيار شهادة توفر شهادة قابلة للطباعة إما مجانًا أو بتكلفة بسيطة.

يمكن أن تكون شهادات اللغة هذه مفيدة أثناء البحث عن وظائف في بلد أجنبي. على الرغم من أنك لن تتقن اللغة بأكملها، إلا أن المهارات ستمكنك من أداء بعض المهام الأساسية.

سجل الان

3. Coursera

لا تقدم الكثير من الجامعات ذات السمعة الطيبة في العالم دورات مجانية للحصول على الشهادات عبر الإنترنت من مواقعها على الويب. بدلاً من ذلك، يقدمونها من أنظمة إدارة التعلم عبر الإنترنت ومقدمي الدورات التدريبية مثل Coursera.

في الواقع، تمتلك Coursera مكتبة ممتازة من الدورات المجانية مع شهادات مجانية من أعلى جامعة في العالم.

لدى Coursera أيضًا دورات مجانية للحصول على الشهادات عبر الإنترنت من العديد من الجامعات الأمريكية والبريطانية أيضًا.

يمكنك الوصول إلى أكثر من 1500 دورة تدريبية مجانية عبر الإنترنت مع شهادات من أفضل الجامعات في الفئات الشائعة مثل الأعمال، والصحة، والعلوم الاجتماعية، والتنمية الشخصية، وتعلم اللغة وما إلى ذلك.

سجل الان

4.EDX

EDX هي شريك قناة الدورات المجانية عبر الإنترنت لأكثر من 140 مقعدًا محترمًا للغاية للتعلم من جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا ، من بين بلدان أخرى.

يمكنك العثور على دورات تدريبية ممتازة قصيرة المدى عبر الإنترنت في حوالي 50 فئة على EDX. بشكل عام، هذه دورات تمهيدية تمنحك لمحة رائعة عما يحمله مجال معين من الدراسة، قبل أن تقرر اختيار دراسات بدوام كامل ومهنة في هذا القطاع.

تعد جامعة هارفارد وجامعة كامبريدج وجامعة برينستون بعضًا من مقاعد التعلم المرموقة التي تستخدم EDX كشريك في القناة.

لذلك، إذا كنت تبحث عن دورات الشهادات المهنية عبر الإنترنت مجانًا، ففكر في الاشتراك في EDX.

سجل الان

إعلان

إعلان

إعلان




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-