إعلان

دورات مجانية للدراسة عبر الانترنيت من أرقى جامعات العالم مع شهادات معتمدة

 

دورات مجانية للدراسة عبر الانترنيت من أرقى جامعات العالم مع شهادات معتمدة

في إطار سلسة الدورات المجانية للدراسة عبر الانترنيت نقدم لكم اليوم أربع دورات من أرقى المؤسسات الأكاديمية العالمية  كالتالي:

1. جامعة برينستون

وبما أننا نتحدث عن دورات الشهادات المجانية عبر الإنترنت من أفضل الجامعات في العالم، فلن ننسى جامعة برينستون. ربما لا تكون على دراية، لكن جامعة برينستون هي واحدة من أقدم - بل رابع كلية - افتتحت في الولايات المتحدة الأمريكية في عام 1746.

يعد الحصول على شهادة من جامعة برينستون مرموقًا للغاية لأن الحصول على القبول هناك يتطلب جهودًا كبيرة ونتائج أكاديمية عالية.

جامعة برينستون لديها مجموعة مختارة من تسع دورات مختلفة، بشكل رئيسي في الآداب والعلوم الإنسانية. هذه هي MOOCs مما يعني أنك حر في الانضمام إلى الدورة في أي وقت أثناء توفرها.

ومع ذلك، فإن جامعة برينستون تفرض رسومًا رمزية على الشهادة القابلة للطباعة. في الواقع، أود أن أقترح عليك الدفع والحصول على الشهادة لأن الحصول على شهادة من جامعة برينستون يمكن أن يفتح الأبواب أمام حياتك المهنية.

سجل الان

2. جامعة تكساس في أوستن

تتوفر مجموعة مختارة من 19 دورة مجانية للحصول على الشهادات عبر الإنترنت من جامعة تكساس في أوستن. هذه الدورات في مختلف القطاعات بما في ذلك تكنولوجيا المعلومات والحوسبة والجبر والرياضيات والفنون والعلوم الإنسانية والزراعة والتغذية والعلوم العامة، من بين أمور أخرى.

تتوفر أيضًا في شكل MOOCs، وهي دورات قصيرة الأجل شائعة جدًا يمكن للأشخاص الذين لديهم معرفة أساسية بالموضوع أن يأخذوها.

تقدم جامعة تكساس شهادات قابلة للطباعة على الرغم من أنه بالنسبة لبعض الدورات المجانية، قد تضطر إلى دفع رسوم بسيطة.

سجل الان

3.   Microsoft Learn

تقدم Microsoft، أكبر صانع برمجيات في العالم، بوابة التعلم الخاصة بها عبر الإنترنت مع أكثر من 60 دورة شهادات مختلفة للعالم. هذه الدورات مناسبة لكل من المحترفين والمبتدئين.

يمكنك العثور على دورات شهادات ممتازة تشهد على مهاراتك في برنامج معين أو عملية تكنولوجيا المعلومات أو التسويق الرقمي. تقدم معظم الدورات شهادات مجانية. ومع ذلك، هذه الشهادات لها صلاحية محدودة.

هذا يعني أنك بحاجة إلى الخضوع لدورة تنشيطية بشكل دوري للتأكد من أن شهادتك لا تزال صالحة. يتم قبول شهادات Microsoft في جميع أنحاء العالم.

سجل الان

4. جامعة أكسفورد

هل تريد شهادات من معهد تعليمي مرموق من انجلترا؟ تحقق من الدورات المجانية المتنوعة التي توفرها جامعة أكسفورد، أحد أقدم مقاعد التعلم في العالم.

ومع ذلك، لا تقدم جامعة أكسفورد دائمًا دورات مجانية للجميع. لذلك، ستحتاج إلى التحقق من موقع الويب الخاص بهم بشكل متكرر لمعرفة ما إذا كان لديهم نملة تناسب احتياجاتك الخاصة.

سجل الان

5. جامعة كاليفورنيا في بيركلي

تتوفر أيضًا المزيد من الشهادات من معهد تعليمي أمريكي مشهور جدًا، جامعة كاليفورنيا في بيركلي. في الواقع، لديهم ما يصل إلى 49 دورة مجانية مختلفة عبر الإنترنت مع شهادة قابلة للطباعة.

الأدب، ومهارات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة، وإدارة الأعمال والأعمال، والحوسبة، والمهارات اللغوية، والتاريخ، والجغرافيا، وعلم النفس، والفنون، والعلوم الإنسانية هي بعض التدفقات الواسعة التي تقدم بموجبها جامعة كاليفورنيا في بيركلي دورات MOOC هذه.

سجل الان

5- معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT)

من يحلم بالحصول على شهادة من كلية الهندسة الأكثر شهرة في العالم والتي تضم رائد الفضاء باز ألدرين ، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، والأمين العام السابق للأمم المتحدة كوفي عنان ، وغيرهم من الشخصيات البارزة كأعضاء خريجين؟

هذه الشخصيات من خريجي معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. ويقدم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا أيضًا عشرات الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت مع شهادة قابلة للطباعة. تحقق من موقعة على الإنترنت للدورات الحالية والسابقة.

تقدم دورات الشهادات المجانية عبر الإنترنت الخاصة بهم التغيير بشكل متكرر. يعتبر الحصول على شهادة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في حد ذاته مرموقًا للغاية.

سجل الان

إعلان

إعلان

إعلان




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-