إعلان

كورسات مجانية مع شهادة معتمدة من أرقى جامعات العالم

 

كورسات مجانية مع شهادة معتمدة من أرقى جامعات العالم

في إطار سلسة الدورات المجانية للدراسة عبر الانترنيت نقدم لكم اليوم أربع دورات من أرقى المؤسسات الأكاديمية العالمية كالتالي:

1. جامعة كامبريدج

تتوفر المزيد من دورات الشهادات المجانية الممتازة عبر الإنترنت لطلاب المدارس الثانوية والكليات الإعدادية من جامعة كامبريدج، وهي أيضًا واحدة من أقدم مقاعد التعلم وأكثرها احترامًا في العالم.

تحقق من موقع الويب الخاص بهم بشكل متكرر لأن دورات MOOC من جامعة كامبريدج قصيرة. تضيف الجامعة دورات جديدة بانتظام.

بفضل السمعة القوية التي تتمتع بها جامعة كامبريدج، يتم شغل مقاعد بعض الدورات المجانية بسرعة كبيرة. هذه متوفرة مقابل رسوم رمزية.

سجب الان

2. eLearning College

يسجل آلاف الطلاب في جميع أنحاء العالم في دورات قصيرة مجانية عبر الإنترنت مع شهادات قابلة للطباعة على بوابة eLearning College.

تأتي دوراتهم من كليات وجامعات مرموقة في الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة وأستراليا، من بين بلدان أخرى.

تتصدر الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت تلك الدورات في مجالات مثل إدارة التغذية والضيافة وإدارة الأعمال وإدارة الموارد البشرية. تضيف هذه البوابة دورات جديدة كلما أطلقتها كلية أو جامعة.

سجب الان

3- Alison

يقول موقع Alison على الويب إنه يقدم 1323 دورة تدريبية مجانية في تسع فئات متميزة مثل الفن والعلوم ومهارات الطهي واللغويات والتجارة الإلكترونية والتصميم الجرافيكي وغيرها. هذه الدورات مفتوحة للطلاب من جميع البلدان.

تنقسم دورات الشهادات الخاصة بهم على نطاق واسع إلى ثلاث فئات، اعتمادًا على وقت التعلم. تمتد دورات الشهادة من ساعتين إلى ثلاث ساعات، ودورات الدبلوم من ثماني إلى 10 ساعات بينما تمتد "مسار التعلم" أو الدورات الأكثر تقدمًا من 18 إلى 20 ساعة كاملة.

سجل الان

4. Bit Degree

جميع الدورات في Bit Degree مجانية ومع شهادات معترف بها عالميًا. يمكنك أيضًا اختيار دورة وفقًا لمستوى مهارتك: مبتدئ ومتوسط ​​ومتقدم.

ثم هناك فئات مختلفة من الدورات التدريبية مثل Blockchain ، والأعمال التجارية ، والكمبيوتر والترميز ، وعلوم البيانات ، والتصميم ، وأمن تكنولوجيا المعلومات والبرمجيات ، والتسويق والتطوير الشخصي على سبيل المثال لا الحصر.

هذه الدورات متاحة على مدار العام. يضيف Bit Degree أيضًا دورات جديدة إلى محفظته بشكل متكرر.

سجب الان

5. Open Learn

تقدم Open Learn دورات مجانية مثيرة للاهتمام عبر الإنترنت من الجامعة المفتوحة في مواضيع مختلفة مثل المال والأعمال والطبيعة والبيئة والمجتمع والسياسة والقانون وغيرها الكثير.

في حين أن صلاحية الشهادات من هذه الدورات غير مؤكدة، يبدو أن المنهج الدراسي مثير جدًا لأي مبتدئ. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي Open Learn أيضًا على دورات متقدمة متاحة مجانًا للمحترفين.

سجل الان

6. Saylor Academy

يتم توفير جميع الدورات المجانية في أكاديمية سايلور ضمن منصة المشاع الإبداعي التي تتيح للمدرسين إنشاء دورات مجانية وتحميلها عبر الإنترنت.

نتيجة لذلك، لا يوجد نقص في الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت وستجد بسهولة على الأقل دورة تدريبية واحدة تتناسب مع اهتماماتك أو مؤهلاتك التعليمية ومهنتك. قم بالتسجيل عبر الإنترنت وحدد دورة من اختيارك، سواء كان ذلك لتعلم شيء ما كهواية أو لمهنتك.

سجب الان

7. HubSpot Academy

توفر HubSpot Academy مئات الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت مع شهادات باللغات الإنجليزية والألمانية والإسبانية والفرنسية ولغات بوتونغهوا (الماندرين الصينية) في مختلف الفئات التي يتزايد الطلب عليها.

في الأساس، تهدف هذه الدورات التدريبية إلى صقل مهاراتك الحالية أو الحصول على الشهادات الدولية المناسبة التي تكون مفيدة للعمل المستقل أو إنشاء الأعمال التجارية الخاصة. لديهم دورات لمعظم المهارات وتتراوح من التعلم الأساسي إلى التعلم المتقدم.

 سجل الان

قيمة الشهادة

كما رأيت، تقدم بعض أفضل الجامعات في العالم دورات مجانية لا حصر لها عبر الإنترنت، في كل مادة تقريبًا. كما ذكرت سابقًا، تعمل هذه الدورات كمورد تسويقي.

كما أنها توفر التعليم المستمر للأشخاص الذين لديهم بالفعل بعض المؤهلات ويريدون ترقية مهاراتهم.

هل الشهادات من دورات MOOC جديرة بالاهتمام؟ وأود أن أقول نعم. ذلك لأن دورات الشهادات المجانية عبر الإنترنت هذه، بغض النظر عن المدة والمناهج الدراسية البسيطة، يتم إنشاؤها من قبل أعضاء هيئة التدريس المتميزين في هذه الجامعات.

ومن ثم، تشير الشهادة إلى أنك تعلمت شيئًا من أفضل الأشخاص حولك. بالنسبة لأصحاب العمل، تُظهر هذه الشهادات أنك جاد في مواصلة التعليم لتحسين مهاراتك في العمل ومعرفتك أو تطوير المزيد من المواهب.

في الوقت نفسه، سأحذرك من القيام بدورات الشهادات المجانية عبر الإنترنت لمجرد الحصول على شهادة. ذلك لأن الشهادة في حد ذاتها ليس لها قيمة.

إن مؤهلاتك الأكاديمية الشاملة وخبراتك العملية من شأنها أن تضيف قيمة إلى هذه الشهادات. ومن ثم، أصفها بأنها مضاعفات القوة لسيرتك الذاتية أو سيرتك الذاتية.

ختاماً

ستصادف الآلاف من الدورات التدريبية المجانية عبر الإنترنت التي لا قيمة لها بأي شكل من الأشكال. ذلك لأن بعض المنظمات الخاصة تستخدمها كحيلة تسويقية.

إنهم لا يعلمون أي شيء مهم ويعملون فقط كإعلانات للدورة المدفوعة. لذلك، أوصيك بالذهاب إلى دورات مجانية عبر الإنترنت بشهادات قابلة للطباعة فقط من أفضل الجامعات في العالم.

اختر دورات من منصات أخرى فقط إذا كنت مهتمًا بالحصول على أساسيات حول مهنة أو مهنة أو مهارة.


إعلان

إعلان

إعلان




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-